الجنرال خالد نزار يهدّد دار نشر بالمتابعة القضائية في حالة صدور كتاب « بوتفليقة رجل القدر »

صرح مالك دار النشر ” الوطن اليوم” في صفحته الفايسبوكية أن وزير الدفاع السابق،الجنرال خالد نزار، يهدّده بالمتابعة القضائية في حالة نشر كتاب “بوتفليقة رجل القدر” لعبد العزيز بوباكير دون حذف ما كتب في حقه.

و قال كما قرور أن « في سابقة خطيرة، تخنق الرأي وتكمم الأفواه، محامي الجنرال خالد نزار يطالب الوطن اليوم للنشر، بحذف كل ما يسيء إلى الجنرال نزار في كتاب ‘بوتفليقة رجل القدر’ للأستاذ عبد العزيز بوباكير الذي صدر اليوم، ويهدد بالمتابعة القضائية ».

و أضاف كمال قرور مصرحا أن «  ‘الوطن اليوم’ مؤسسة محترمة ولها سمعة ومصداقية، التزمت بنشر الكتاب من باب تنوير الرأي العام لفهم تاريخنا المعاصر الذي تتشابك فيه مصائر شخصيات وطنية كثيرة، وكل من قرأ المخطوط أثنى عليه وزكاه للنشر…. ولو رأت المؤسسة في الكتاب مايمس بخصوصية أحد من الشخصيات الكثيرة المذكورة فيه، ما أقدمت على نشره، لهذا تفاجأنا بهذه الرقابة القبلية الجديدة التي تحاكم النوايا وتهدد بالقضاء، وتصادر حق المواطنين في المعلومة، وتعيق حركية النشر في بلادنا وتسيء إلى عهد مابعد 22 فيفري، الذي اتخذ موقفا صارما ضد الأرباب و الشمولية ».

و كشف صالحب دار النشر : « المحامي أكد لي أن هذا التهديد صريح ولا علاقة له بالقانون، وقد أمهلني 48 ساعة لأنفذ أوامره، وأكد لي المحامي أنني بإمكاني أن أرفع دعوى على المحامي وجنراله، بسبب هذا التهديد ».

و يذكر أن الجنرال سبق في الأيام الماضية عزمه متابعة الكاتب عبد العزيز بوباكير قضائيا على خلفية تصريحات هذا الأخير في ندوة فكريّة نظمتها ” الحوار ” و كشف فيها أن الرئيس السابق الشادلي بن جديد كان يلقب نزار بالمجرم و أعطى تلميحات عديدة عن كون خالد نزار من زمرة ” ضاط فرنسا”. و هو ما دفع بوزير الدفاع السابق إلى خيار رفع دعوة قضائية ضد الكاتب و تهديد دار النشر بالمثل.

نبيلة براهم

 

 

Facebook Comments

POST A COMMENT.