البليدة : 13 مليار دينار لإنجاز مشاريع تنموية

sample-ad
خصصت ولاية البليدة غلاف مالي معتبر قدر ب13 مليار دج لإنجاز مشاريع تنموية تمس مختلف القطاعات كالبيئة والتربية والموارد المائية والطاقة إستجابة لتطلعات وإنشغالات المواطنين، بحيث  تندرج في إطار البرنامج الإستعجالي الرامي لإعادة تنمية البلديات، وتدارك النقائص المسجلة، هذا ما أكده والي الولاية يوسف شرفة خلال أشغال المجلس التنفيذي الذي تطرق لملف وضعية إستهلاك إعتمادات الدفع.

 في هذا الصدد أوضح شرفة، أنه سيتم تخصيص 5.3 مليار دج لتهيئة المحيط والتي من شأنها تغطية تكاليف بعث أشغال 149 عملية لفائدة بلديات الولاية خاصة تلك التي تسجل نقصا في هذا المجال. موازاة مع ذلك خصص غلاف مالي ب2.8 مليار دج لإنجاز 56 عملية تتعلق بإنجاز أنقاب مائية عميقة، وكذا تجديد وتوسيع شبكات الصرف الصحي.

بالمقابل، تضمن البرنامج الإستعجالي إنجاز 159 عملية لربط العديد من التجمعات السكنية بشبكتي الكهرباء والغاز، خاصة المتواجدة بالمناطق النائية، بحيث سخر له 2 مليار دج، كما إستفاد قطاع البيئة من ميزانية قدرت ب740 مليون دج لإنجاز مركزين للردم التقني بكل من بلديتي مفتاح الواقعة شرق الولاية وواد جر غرب البليدة. وتم رفع التجميد عن مشروع الشبلي، وسيتم الشروع قريبا في إعادة تهيئة جميع الملاعب الجوارية وإنجاز 14 هيكلا رياضيا.

وأعلن والي البليدة عن تخصيص 1.3 مليار دج لإنجاز 14 مجمعا دراسيا وتوسيع 33 قسما مدرسيا. 

إيناس كراوي

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.