اعتقال كريم طابو من قبل عناصر أمنية

قامت عناصر أمنية باعتقال الناشط السياسي كريم طابو ظهر اليوم، حسب تغريدة نشرها ليلة اليوم الاربعاء المحامي عبد الغني بادي في صفحته الخاصة.

و في بيان لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، جاء أن ” لحد الساعة،لم تعرف لا العائلة ولا الحزب الجهة الرسمية التي اعتقلته او الوجهة التي اقتيد إليها ناهيك عن سبب الاعتقال”.
و أضاف البيان أن ” طريقة اعتقال السياسي كريم طابو تشبه في أسلوبها طريقة اعتقال المجاهد الرائد لخضر”.

 و في شهادة حية أدلى بها الحقوقي مصطفى بوشاشي، قال أن العائلة أخبرته وزال اليوم  أن عناصر بالزي المدني حظرت إلى بيت طابو و اقتادوه إلى وجهة مجهولة. و قالوا لأفراد العائلة أنه سيعود بعد ساعتين على أكبر تقدير. و لكن على الساعة السادسة مساءا عندما أعاد بوشاشي الاتصال بالعائلة ، وجد أن الأمور على حالها و لا خبر عن كريم طابو. و تأسف مصطفى بوشاشي من عدم احترام الاجراءات القانونية في استدعاء المواطنين إذ كان الأجدر توجيه استدعاء لكريم طابو للحضور إلى الجهة الأمنية أو القضائية بدل أخذه من غير سابق انذار.

و من جهته، ندد رئيس الإرسيدي بالاعتقال الغير قانوني لكريم طابو. و اتهم القائمين بالعملية بزي مدني و بدون مأمورية قبض بالقيام بسلوكات خاصة بالمرتزقة. و اعتبر رئيس الإرسيدي أن عتبة اللا مقبول قد تم تجاوزها. و نادى بالإفراج الفوري عن كريم طابو و لخضر بورقعة و جميع المعتقلين السياسيين.

و ياتي هذا الاعتقال في وقت تحرك فيه السلطة الموضوعة كليا تحت سيطرة رئيس الاركان الماكينة الادارية و الأمنية لفرض الانتخابات الرئاسية .

شعبان بوعلي

Facebook Comments

POST A COMMENT.