اجراءات جديدة في بريد الجزائر : سحب المعاشات بالتوكيل أمر متاح و هذه شروطه

كشف بريد الجزائر، اليوم الأحد،  عن تدابير جديدة لتسهيل سحب المعاشات من قبل المتقاعدين والمسنين، و ذلك بالسماح بالسحب بالتوكيل.

و يقول بيان بريد الجزائر،انه  تبعا لقرار تمديد إجراءات الحجر الكلي والجزئي، وفي إطار جملة التدابير الوقائية المتخذة من طرف المؤسسة لتفادي انتشار فيروس كورونا، خاصة مع اقتراب فترة صب الأجور والمعاشات، وتزامنها مع حلول شهر رمضان المعظم فأنه يسمح إجراء سحب المعاشات بالتوكيل، للشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه في القيام بعملية سحب المعاش، وذلك للحد من تنقل الأشخاص، خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للفيروس.

و نوه بريد الجزائر في بيانه أن  هذا الإجراء الاستثنائي يخضع لشروط خاصة، حيث يجب للمفوض إليه تقديم نموذج “التوكيل الاستثنائي”، موقعًا من طرف الشخص الموكل، مع مراعاة مطابقته للتوقيع الأصلي المسجل لدى بريد الجزائر.

وأشار بريد الجزائر أن النموذج متوفر في كل مكاتب البريد، كما يمكن تحميله، من الموقع الإلكتروني لبريد الجزائر.

واشترط بريد الجزائر تقديم النسخة الأصلية لوثيقة هوية المتقاعد (صاحب المعاش) والصك البريدي الممضي من طرف المتقاعد ومسمى لصالحه.

كما لا يمكن أن يتجاوز المبلغ الأقصى للصك خمسين ألف دينار، بالإضافة الى تقديم وثيقة هوية المفوض إليه ونسخة لحفظها في ملف المعاملة.

وأكد بريد الجزائر أنه ممنوع أن يتجاوز آجال سحب المعاش ثلاثة أيام من تاريخ توقيع التوكيل.

و من جهة أخرى،  أكدت مؤسسة بريد الجزائر، ضمان استمرارية خدماتها، مع توفير السيولة الكافية.

ودعت المؤسسة العمومية زبنائها إلى عدم التدافع والتزاحم في مكاتب البريد، مع التأكيد على ضرورة احترام تعليمات الوقاية والمتمثلة خاصة  في عدم الدخول دفعة واحدة إلى مكتب البريد، احترام مسافة الأمان أثناء الانتظار، و تطهير الأيادي قبل وبعد كل معاملة.

نبيلة براهم