إقبال كبير للطلبة على تعلم اللغة التركية:

حوالي 1200 طالب جزائري فضلوا الحصول على تكوين أكاديمي لحيازة شهادة في  اللغة التركية منذ  الافتتاح الرسمي في 2013 لقسمين جامعيين خصصا لهذه اللغة بكل من جامعة الجزائر 02 وجامعة الأمير عبد القادر بقسنطينة، هذا ما أكده رئيس قسم اللغات الشرقية بجامعة الجزائر شكيب بن عفري، مشيرا إلى أن حوالي 300 مسجل في المدارس الخاصة يمثلون فئة التجار ورجال الأعمال .

إيناس كراوي

 و في هذا الصدد، أوضح رئيس قسم اللغات التركية بأن أغلبية الطلبة يستفيدون من منح إلى تركيا بعد حصولهم على شهادة الليسانس وماستر 02 بهدف مواصلة دراساتهم من أجل شهادة الدكتوراة ، علما أن إهتمام الطلبة الجزائريين لتعلم اللغة التركية راجع للرغبة في الإقامة  بتركيا، وكذا  الحضور الهام لمتعاملين اقتصاديين أتراك ينشطون في الجزائر مما يسهل اندماجهم المهني في هذه  المؤسسات، بحيث منذ 2010 أكثر من 500 مؤسسة تركية تنشط بالجزائر في مختلف الميادين، وهذا ما جعل العديد من المدارس الخاصة في تعليم اللغة التركية قصد تلبية حاجيات السوق الإقتصادية. 

وأضاف بن عفري  أن تعلم  اللغة التركية، كان سهلا بالنسبة للجزائريين  بحكم أن هذه  اللغة قريبة من اللغة  العربية، بحيث قرابة  40 بالمائة  من الكلمات التركية ذات مصدر عربي. كاشفا عن تنظيم ملتقى حول السياسة العثمانية بين الوسط البحري و الصحراوي، بمدينة الأغواط في جانفي المقبل.

Facebook Comments

POST A COMMENT.