إعادة معتقلة الرأي الطالبة نور الهدى عڨادي، إلى المؤسسة العقابية بتلمسان

 

تزامنا مع مسيرات الطلبة في مختلف جامعات البلاد، اليوم الثلاثاء 21 جانفي ،إجتمع حشد من المواطنين، أمام محكمة تلمسان في وقفة تضامنية مع مُعتقلة الرأي ، الطالبة نور الهدى عڨادي، السنة الثانية ماستر علم الاجتماع، اثر مثولها أمام قاضي التحقيق للنظر في التهم الموجهة إليها.

رفض قاضي التحقيق الإفراج عن معتقلة الرأي نور الهدى عقادي، التي أنكرت كل التهم الموجهة إليها بسبب منشورات على حسابها بالفايسبوك . و طالبت هيئة الدفاع تكييف التهم الموجهة اليها من جناية الى جنحة.

و سبق لغرفة الإتهام لدي مجلس قضاء تلمسان أن رفضت طلب الإفراج عن معتقلة الرأي ، الطالبة نور الهدى عڨادي ، المسجونة في سجن الغزوات في تلمسان.

وكانت الطالبة عقادي نور الهدى، قد تلقت إستدعاء من قبل الضبطية القضائية ، و لدى تنقلها يوم 17 ديسمبر لمركز الشرطة على الساعة الثانية بعد الزوال، تم توقيفها تحت النظر الي غاية تقديمها أمام النيابة، و في يوم الخميس 19 ديسمبر، أمر قاضي التحقيق لدي محكمة تلمسان بإيداعها الحبس المؤقت، و وجهت لها تهم “إضعاف الروح المعنوية للجيش”، “إهانة هيئة نظامية” ، “المساس بالوحدة الوطنية” ، “التحريض على التجمهر الغير مسلّح، و “التجمهر الغير مسلّح”.

مهني عبدالمجيد