إطلاق جائزة رضا حمياني لأحسن عمل صحفي في مجال الاقتصاد

أعلنت الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين عن إطلاق الطبعة الأولى لجائزة رضا حمياني للصحافة الاقتصادية 2021 ، التي ستخصص لأحسن الأعمال الصحفية التي تم إنجازها خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي 2021 إلى غاية 31 جويلية 2021.

وتخصص هذه الطبعة لموضوع: ” تحدّيات الاقتصاد الجزائري في ظل أزمة كوفيد – 19″، تفتح أبوابها لكل الصحفيات الصحفيين الجزائريين الذين يشتغلون بالقسم الاقتصادي أو الذين أنجزوا أعمالا صحفية في الميدان الاقتصادي، سواء في الصحافة المكتوبة، الالكترونية، الإذاعية والتلفزيونية، وذلك باللغات الثلاثة: العربية، الأمازيغية والفرنسية.

و حسب بيان الكنفدرالية ، سيتم دراسة الأعمال الصحفية المشاركة في المسابقة من طرف لجنة التحكيم التي تتكون من المختصين في الإعلام والاقتصاد وجامعيين، و سيكون الإعلان الرسمي عن الفائزين الأربعة في المسابقة، خلال حفل رسمي سينظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

و موازات مع إطلاق الطبعة الأولى لجائزة رضا حمياني للصحافة الإقتصادية 2021 ، أعلنت الكنفدرالية عن إستحداث “نادي الصحافة” الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين ، سيكون مفتوحا للعضوية لكل الصحفيين المختصين في الإقتصاد ، يتم الإندماج بمجرد تقديم طلب العضوية . و قال البيان أن النادي سيكون أيضا بمثابة فضاء للنقاش و الحوار و تبادل الأفكار و التكوين المتخصص.

مهني عبدالمجيد