إضرابات و مسيرات و تجمعات في حيزر و لعزيب و بجاية للمطالبة بتحرير المعتقلين

sample-ad

الهبة التضامنية مع الشباب المعتقل بتهمة المساس بالوحدة الوطنية لمجرد رفع راية الهوية الشمال إفريقية بدأت تتضح معالمها على أرض الواقع. مواطنو حيزر بالبويرة و لعزيب ببومرداس و بجاية بدؤوا تحركهم في اتجاه الضغط السلمي على السلطات للإفراج الفوري عن المعتقلين.

في بلدية حيزر، على بعد 10 كلم من مدينة البويرة، نظم اليوم مواطنو البلدية جمعية عامة على الهواء الطلق لدراسة التدابير التي يجب اتخاذها للاسراع في تحرير المعتقلين، خاصة أبناء البلدية : حمزة قارون، أكلي عقبي و علي لكحل.

و تم الاتفاق على تنظيم إضراب عام غدا الاثنين و غلق مقري البلدية و الدائرة و تنظيم مسيرة شعبية نحو مقر مجلس قضاء البويرة للمطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين و توقيف سياسة القمع التي تمس حاملي الرايات الأمازيغية.

L’image contient peut-être : maison, ciel et plein air

و في مدينة لعزيب، مقر بلدية الناصرية بولاية بومرداس، خرج هذا المساء مواطنو لعزيب و القرى المجاورة في مسيرة شعبية جابت المدينة للمطالبة بالافراج الفوري عن بلال باشا، ابن المدينة، و كافة المعتقلين. و عرفت لعزيب هذا اليوم اضرابا عاما لمساندة بلال باشا المعتقل في العاصمة لرفعه الراية الامازيغية.

و في بجاية، وجهت عدة تنظيمات مدنية و طلابية نداءا لمواطنين من أجل المشاركة غدا الإثنين في تجمع شعبي يتم تنظيمه في ساحة سعيد مقبل ن وسط مدينة بجاية. الهدف من هذا التجمع هو المطالبة بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين

شعبان بوعلي

Facebook Comments

POST A COMMENT.