إرحلوا و اتركوا لنا الوطن

sample-ad

الحالة خطيرة و الغضب ملأ الحناجر. شباب يرمي بنفسه في موج البحر، و بالعشرات، و في كل ليلة. و في فنادق الريع، ما زال من يخطب في الهواء أن الجزائر بخير، و أن الإستمراريّة هي الحلّ

عن اي خير تتحدّثون و عن أي إنجازات ترافعون يا اصحاب الفخامة و المعالي و الشكارة، و عشرات العائلات بنسائها و صبيانها رُصدت في ليلة واحدة في بوطي من خشب قبالة وهران. و الله أعلم كم من بوطي اقلع و ركب موج الموت و لم ترصده أعين حراس الحدود. و الله أعلم إن وصلت إلى الأرض التي يرونها أرحم.

عن أي عزة و كرامة تغنّون يا أهل الفشل ، و أمهات يلطمن أوجههن،هذه الليلة،  في أزفون حسرة و ألما و نزيفا عن فلذات اكبادهن.

من أجل أيّ إستمرارية يا أيها الشياتين تتزاحمون و البحر يستمر يوما بعد يوم في لفظ جثث شباب ضيّقتم عليهم السبل فشقّوا لأرواحهم جادّات الموت في البحر اللعين.

خذوا مكاسبكم، خذوا كرامتهم و عزّتكم، خذوا برنامجكم و ارحلوا. لا تأخذوا بوطي من خشب لأنه لا يتّسع لبطونكم المنتفخة من كثرة ما أكلتم. لا تأخذوا بوطي من خشب لأنه لا يقدر على حمولة جيوبكم الممتلئة من خيرات هذا البلد التي أخذتموها من غير حق. خذوا سفينة طارق ابن زياد إن اردتم و اجعلوها آخر غنائمكم. خذوا ما أردتم و لكن إرحلوا و اتركوا لنا الوطن.

أمياس مدور

 

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.