إجتماع تحضيري لتأسيس تكتل نقابي يحمي الصحفيين: تحديد يومي 24 و25 جانفي 2019 لعقد المؤتمر الوطني التأسيسي للتنظيم

sample-ad

إنعقد أمس بقاعة ندوات دار الصحافة الطاهر جاووت بأول ماي ، ثالث إجتماع تحضيري لتجسيد مسعى تأسيس تكتل نقابي وطني مستقل عن كل الاعتبارات الخارجة عن نطاق الانشغالات المهنية والاجتماعية للصحفيين الجزائريين، وتحقيق مساهمة جادة في جهود تنظيم مهنة الصحافة، بحيث تناول فيه مجموعة من الصحفيين وضعية المهنة في الجزائر، مؤكدين على حاجة القطاع لشريك إجتماعي قادر على طرح بدائل عمل جماعي لتطوير أداء الصحافة وحماية ممارسيها مهنيا وإجتماعيا.

وقد خلص الإجتماع بالإتفاق على عدة نقاط وهي:

1- تثمين عمل اللجنة التحضيرية وحثها على بذل المزيد من الجهد بالتنسيق مع كل الفاعلين، لأجل تحقيق عمل منظم ومتكامل، والاستفادة من أية خبرة في الميدان.

2- التذكير بثقل المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الصحفيين رجالا ونساء دون استثناء في تنظيم مهنتهم، ودعوة الوصاية إلى توفير الظروف المناسبة لتأطير المهنة وحماية أهلها من كل الضغوط مهما كانت.

3- تحديد يومي 24 و25 جانفي 2019، تاريخا لعقد المؤتمر الوطني التأسيسي للتنظيم النقابي الجاري التحضير له، بولاية الجزائر العاصمة، على أن يتم أخذ في الحسبان ما قد تتوصل إليه اللجنة التحضيرية من مقترحات خلال عملها.

4- المصادقة على مسودة “لائحة تأسيسية” ستكون أرضية مبادئ عامة للتكتل النقابي صلب الموضوع.

وجدد الحضور الدعوة إلى كل رجال المهنة ونسائها، لأن يثبتوا قدرتهم على تحقيق إسهامهم النوعي في ترقية مهنتهم والدفاع عنها باستماتة.

إيناس.ك

Facebook Comments

POST A COMMENT.