أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع (Daip) ينتفضون

sample-ad

 

نظم مجموعة أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع (Daip) ، وقفة إحتجاجية أمام ولاية بجاية ، تعد الثالثة من نوعها للتنديد بالقرارات الصادرة عن مديرية التشغيل و المتمثلة في إلغاء العقود السارية المفعول و عدم تجديد العقود المنتهية بالنسبة لدفعة 2016/2015 و ما قبلها و بالتمسك بقرار تحويلهم إلى صيغة العقد المدعم CTA.

طالب المحتجون بإعادة فتح تجديد العقود للدفعات 2016/2015 و ما قبلها. بعدم تسقيف مدة العمل في إطار عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص بأربعة سنوات.بإعتبار أن المرسوم التنفيذي رقم 126/08 المؤرخ في 19 أفريل 2008 ، المعدل و المتمم بموجب المادة 3 من المرسوم التنفيذي رقم 142/13 و المحدد لمدة العقد لمختلف صيغ عقود الإدماج المهني ، جعل من العقود في القطاع الإقتصادي و المؤسسات و الإدارات العمومية غير محدد المدة .

النائب نورة وعلي عن حزب التجمع من أجل الثقافة. الديموقراطية كانت حاضرة لتشارك أصحاب عقود الإدماج المهني للقطاع الخاص (Daip) ، وقفتهم الثالثة و التي جاءت بعد رفض مديرية التشغيل لمطالبهم المتكررة ، و عبرت نورة وعلي عن تضامنها المطلق معهم .و أكدت مساندتها اللامشروطة حتى إسترجاع حقوقهم المهضومة. 

إعتبر النائب نورة وعلي عن حزب الأرسدي ، أن مطالب هذه الفئة مشروعة و منطقية ، فهم يطالبون بفتح تجديد عقودهم ، مثلهم مثل الدفعات 2018/2017.

وكتب النائب نورة وعلي على صفحتها على الرسمية أنه ” من حقهم ان يتساؤلوا: كيف يطبق القانون بحذافره على القطاع العام و يغفل عن تطبيقه في القطاع الخاص؟ ، في حين نفس صيغة العقود تجمعهم مع القطاع العمومي بإختلاف في طبيعة المستخدم فقط“.


وتجدر الإشارة ان النائب نورة وعلي شاركت أيضا، في نفس اليوم، وقفة عمال بلدية توجة الاحتجاجية للاستماع لمشاغلهم ومرافقتهم، وكذلك الحال بالنسبة للتجمع الذي نظمه مستفيدو مشروع سكنات” عدل” بموقع بودراهم ببجاية. 

مهني عبدالمجيد

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.