-

عاجل… ضربة قاضية يتلقاها المقيمين في السعودية

عاجل… ضربة قاضية يتلقاها المقيمين في السعودية
(اخر تعديل 2024-03-30 21:35:48 )
بواسطة

وضعت الحكومة السعودية عددًا من القوانين والإجراءات الهامة التي يجب على جميع المقيمين أن يكونوا على دراية بها حتى لا يقعوا في مخالفات، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم مخالفة شائعة يقع فيها الكثير من المقيمين ويجهلون أن عقوبتها هي الترحيل فورًا وتغريمهم ماليًا بمبلغ يصل إلى 3000 ريال سعودي.

ضربة قاضية للمقيمين الترحيل ودفع غرامة قدرها 3000 ريال سعودي

من بين الأمور الهامة التي يجب على المقيمين معرفتها هي مدة سريان تأشيرة الخروج النهائي والغرامة المفروضة في حال تأخرهم عن مغادرة المملكة. لذلك سنعرض لكم في هذا المقال هذه المدة والغرامة التي يتعرض لها كل من يخالف هذا الإجراء.

ما هي عقوبة عدم المغادرة بعد تأشيرة الخروج النهائي؟

عقوبة عدم مغادرة الأراضي السعودية بعد صدور تأشيرة الخروج النهائي هي غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي. تم تحديد مدة انتهاء تأشيرة الخروج النهائي بشهرين أو 60 يومًا، وفي حال بقاء الشخص في السعودية بعد انتهاء هذه المدة، يتعرض لغرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي في المرة الأولى، و2000 ريال في المرة الثانية، و3000 ريال في المرة الثالثة وفقًا للنظام الجديد.

متى يفقد العامل صفته بعد الخروج النهائي من مكتب العمل؟

يفقد العامل صفته بعد صدور تأشيرة الخروج النهائي من مكتب العمل، وتُطبق عليه العقوبة بعد مرور 60 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي. ولكن يحق للعامل العودة مرة أخرى للعمل بتأشيرة دخول جديدة، إلا في حالة وجود مشكلة أو مخالفة مع هيئة العمل، حيث لا يحق له العودة إلا بعد مرور ثلاث سنوات.