-

رقم النيابة العامة السعودية المجاني الموحد

رقم النيابة العامة السعودية المجاني الموحد
(اخر تعديل 2024-03-20 06:00:58 )
بواسطة

أتاحت وزارة الداخلية السعودية رقم النيابة العامة المجاني ضمن مجموعة وسائل التواصل بشكل مباشر مع النيابة بخلاف صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية، وذلك للتسهيل على كافة المواطنين في مختلف المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية للتقديم على الشكاوى المختلفة في النيابة مع الاستعلام عنها أو الاستفسار عن أي مشكلة أخري دون الحاجة إلى الذهاب للمكاتب لتسهيل الوقت والجهد.

رقم النيابة العامة المجاني الموحد للاستعلام

وقد خصصت وزارة الداخلية رقم النيابة العامة وهو عبارة عن رقم موحد مجاني وذلك من أجل استقبال أي استفسارات أو شكاوى من المواطنين أو من المقيمين في السعودية الذين لديهم قضية وهو (01008400111)، وعند الاتصال سوف يرد أحد الموظفين ويعمل على الرد على كل استفساراتك، وحل المشكلة إذا كان الإتصال من أجل الإبلاغ عن شكاوى، كما وفرت بخلاف رقم النيابة العامة إمكانية التواصل من خلال الحسابات الرسمية للنيابة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال تحميل تطبيق النيابة العامة السعودية على الهاتف الذكي.

كيفية رفع شكوى إلى النيابة العامة

كما يمكنك رفع شكوى للنائب العام بشكل إلكتروني بخلاف استخدام رقم بلاغات النيابة العامة، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، ويتم الاستفادة من تلك الخدمة عن طريق الخطوات الآتية:

عليك أن تقوم بزيارة موقع المجلس الأعلى للقضاء ومن خلال الصفحة الرئيسية عليك الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.

ومنها يتم تحديد شكوى إلكترونية ثم اضغط على الدخول للخدمة، وسوف يتعين عليك الضغط على نموذج تسجيل الدخول، مع ملء البيانات المطلوبة.

وبعد تسجيل الدخول اضغط على (طلب جديد) وسوف يظهر نموذج طلب الشكوى، مع كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في النموذج من اسمك بالكامل كذلك جنسيتك.

بعد ذلك يتم إدراج رقم الهوية الوطنية، مع رقم هاتفك الذكي مع الاطلاع على كل الشروط والموافقة عليها من بعد أجل إكمال كل إجراءات الشكوى.

بالإضافة إلى وضع كل البيانات الخاصة بالشكوى من نوع الحالة، مع اسم المحكمة، ورقم الحالة والضغط على تحقق.

بعدها قم بتدوين كل البيانات المطلوبة، ومنها اسم المدعى عليه، مع رقم القضية، ثم المدعي ودون شكوتك ثم اضغط على أيقونة (إرسال الطلب).

لتصلك رسالة على هاتفك بها رقم الشكوى المرجعية، والذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن الشكوى.

كيف اتواصل مع النيابة العامة؟

من خلال هاتف النيابة العامة أو البريد الإلكتروني والفاكس.

كيف استعلم عن بلاغ في النيابة العامة؟

من خلال تسجيل الدخول في منصة ناجز أفراد بحساب النفاذ الوطني ثم اضغط على الخدمات الإلكترونية ومنها (خدمات التحقق) ثم (التحقق من معاملة) ومنها (تقديم طلب جديد) ووضع البيانات المطلوبة.

كيف ارفع شكوى على النيابة العامة؟

من خلال المنصة الوطنية أبشر وتحديد خدمات الشكاوى من بعد تسجيل الدخول، والضغط على خدمة طلب تظلم.