-

عقود نموذجية تنظم قطاع المقاولات في السعودية

عقود نموذجية تنظم قطاع المقاولات في السعودية
(اخر تعديل 2024-03-21 15:01:02 )
بواسطة

وزارة العدل السعودية تعمل على تدشين العقود النموذجية مع هيئة المقاولين السعودية لتصبح سندًا تنفيذيًا، ما حقيقة هذا الخبر، تابع معنا للكشف عن أبرز التفاصيل بشأن هذا الصدد.

عقود نموذجية تنظم قطاع المقاولات في السعودية

سعيًا من الحكومة السعودية على تحقيق رؤية المملكة 2030، قامت وزارة العدل السعودية بالتدشين بالشراكة مع إدارة الهيئة السعودية للمقاولات عقود نموذجية بنسختها الحديثة والتي من شأنها تنظيم قطاع المقاولات في السعودية والتي أصبحت بمثابة سندًا تنفيذيًا، تحت رئاسة كل من الشيخ سلمان الفوزان والذي يترأس إدارة الشؤون القضائية في وزارة العدل وعبد الحميد الرشودي الأمين العام الهيئة السعودية للمقاولات.

أهم التفاصيل نكشفها لكم بشأن العقود النموذجية

وجب علينا التنويه بأن مبادرة العقود النموذجية تعد من أبرز المبادرات التي يتحقق من خلالها بناء قطاع مقاولات حيوي، والذي من دوره في الأخير تحقيق التنافسية الدولية والتقليل من حدة النزاعات ومنع التستر التجاري في مجال المقاولات، بالإضافة إلى المساهمة بشكل كبير في تحسين الشفافية وخلق بيئة استثمارية مثلى بها كل عوامل الجذب.

وجدير بالذكر أن مبادرة العقود النموذجية تندرج ضمن المبادرات التي يتم الإشراف عليها من قبل وزارة الشؤون البلدية والإسكان، أما بالنسبة للتنفيذ فتتولى هذه المهمة الهيئة السعودية للمقاولين.