-

منها عدم شحنها بالكامل.. حيل بسيطة تزيد من عمر

منها عدم شحنها بالكامل.. حيل بسيطة تزيد من عمر
(اخر تعديل 2023-12-03 19:28:39 )
بواسطة

يعاني كثير من الناس حول العالم من مشاكل كثيرة في بطاريات هواتفهم وتتمثل أهم هذه المشاكل في تنقاصها بسرعة كبيرة وتعرضها للتلف خلال وقت قصير وغيرها من المشاكل الأخرى.

ويقول الخبراء التقنيون أنّ أكثر من 90 % من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف وأجهزة ذكية يعانون من مشاكل جمة تؤدي إلى تلف البطارية وعدم كفاءتها.

ويشير الخبراء إلى أنّه بالإمكان تلافي مشاكل البطارية بل والتخلص منها إلى الأبد وذلك باتباع مجموعة من الخطوات المهمة عند استخدام الهاتف الذكي.

ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الخطوات تؤدي إلى رفع كفاءة البطارية ديمومتها لوقت طويل جدا خصوصا إذا ما تم تطبيق هذه الخطوات بحذافيرها.

وتتمثل أولى الطرق التي تؤدي إلى زيادة عمر بطارية الخطوات بعدم شحن الهاتف بجانب مصدر حرارة أو تركه يتعرض لأشعة الشمس أثناء الشحن لأنّ درجة الحرارة المرتفعة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف وبالتالي تناقصها بشكل سريع.

وتتمثل الطريقة الثانية بتجنب استخدام البطارية حتى نفاذها بالكامل وذلك لأنّ استخدام البطارية حتى نفاذها بالكامل يؤدي تقليل عمرها الافتراضي ويقول الخبراء إنّه يجب شحن البطارية فورا عندما تصل إلى مستوى 20%.

ويقول الخبراء أنّه من أجل تظل بطارية هاتفك تعمل بشكل جيد يجب عدم شحنها بالكامل بنسبة 100 % وذلك لأنّ شحنها بالكامل يؤدي إلى زيادة دورات الشحن والتفريغ وبالتالي تقليل عمرها الافتراضي.

ولعل أهم النصائح المفيدة التي يجب على الأشخاص اتباعها من أجل زيادة كفاءة بطاريات هواتفهم هو عدم ترك الهاتف الشاحن على الهاتف أثناء الليل أو لمدة طويلة وذلك لأن بقاء شاحن الهاتف متصلا في الهاتف أثناء الليل يؤدي إلى إجهاد البطارية وذلك بسبب زيادة الفولتية.

عدم استخدام الشواحن التجارية وذلك لأن استخدام الشواحن التجارية والبديلة قد لا تكون مطابقة لخصائص بطارية هاتفك من حيث نسبة قيمة الفولتية والأمبير وبالتالي فإن ذلك يؤدي إلى تقليل كفاءتها وعمرها الافتراضي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا