-

أنباء سارة بشأن الدراسة في رمضان 1445 إثنى عشر

أنباء سارة بشأن الدراسة في رمضان 1445 إثنى عشر
(اخر تعديل 2024-03-07 21:01:01 )
بواسطة

بعد تساؤل الطلاب في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الدراسة فى رمضان باعتبار أنه لم يتبق عليه سوى القليل فقامت وزاة التعليم السعودية بإعلان أنباء سارة بشأن الدراسة في رمضان 1445 وهى إثنى عشر يوم إجازة رسمية في السعودية رفضاً منها أى شائعات انتشرت فى الفترة الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعى، واليكم التفاصيل.

الدراسة في رمضان المبارك

حاولت وزارة التعليم السعودية إيجاد التوازن بين مواعيد الدراسة والإجازات الرسمية فى السعودية خلال هذا العام الدراسي فقامت بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول بدلا من اثنين بهدف :

• تحسين مستوى الطلاب والطالبات التعليمى.

• مساعدة الطلاب.

• التطوير من عملية التعليم.

رد فعل وزير التربية والتعليم على شائعات تأجيل وإلغاء الدراسة في شهر رمضان المبارك فى المملكة العربية السعودية

كان رد وزير التربية والتعليم رداً واضحا صارماً على هذا الموضوع وهو أنه لا يوجد تأجيل أو إلغاء للدراسة في شهر رمضان المبارك والدراسة مستمرة وتسير بشكل طبيعى.

واقترح ضرورة مواجهة مثل هذه الشائعات ونشر الوعى الثقافى عن طريق وسائل الإعلام المختلفة لزيادة الوعى لدى المواطنين.

ووضع القوانين الصارمة حتى تحد من نشر الإشاعات عن التعليم واحترام القرارات الخاصة بالوزارة، وضرورة العودة إلى موقع الوزارة للتأكد من المعلومات.

أيام الدراسة في رمضان

بعد تقديم الطلاب والمعلمين شكوى بأنهم غير قادرين على الاستمتاع بشهر رمضان الكريم وخاصة العشر الأواخر منه بسبب الدراسة وانشغالهم بها، فقررت الوزارة أن تقدم أنباء سارة بشأن الدراسة فى رمضان 1445 إثنى عشر يوم إجازة رسمية في السعودية فيحصلوا على إجازة رسمية لمدة 12 يوم فى نهاية شهر رمضان المبارك قبل عيد الفطر، وتكون أيام الدراسة الفعلية 14 يوماً فقط .