-

الكشف عن اسباب إيقاف رواتب الضمان الاجتماعي

الكشف عن اسباب إيقاف رواتب الضمان الاجتماعي
(اخر تعديل 2023-09-24 09:30:37 )
بواسطة

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا لتقديم الدعم لمواطنيها من خلال برامج متعددة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وضمان تلبية احتياجاتهم المادية، ومع ذلك، تتوقف هذه البرامج على تنفيذ مجموعة من الشروط والمعايير.

من هذا المنطلق، قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلغاء الدعم المقدم لثلاث فئات من المستفيدين بسبب عدم امتثالهم لشروط الأهلية لبرنامج الضمان الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن برنامج التمكين والتوظيف، الذي يهدف إلى توفير فرص الاستقلال المالي للأفراد، وفي حال رفض أحد المستفيدين الالتحاق بهذا البرنامج، سيتم إلغاء الدعم المقدم لهم.

وفيما يلي الفئات التي سيتم إيقاف دعم الضمان الاجتماعي لهم في الدورة الجديدة وفقًا للأسباب التالية:

1. إلغاء الدعم للمواطن القادر على العمل ولكنه متوقف عن البحث عن وظيفة بأسباب غير مقنعة. 2. المواطنين الذين لا يستوفون شروط التدريبات الوظيفية التي توفرها الوزارة. 3. المواطنين الذين لم يتقدموا بطلب الاستحقاق عبر منصات الوزارة المعتمدة.

هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الحكومة لضمان أن يستفيد الدعم الاجتماعي المقدم من الدولة العربية السعودية من قبل الأشخاص الذين يستحقونه بموجب الشروط المحددة، وتعزيز فرص التوظيف وتطوير المهارات في السوق الوظيفي.