-

بنك التنمية يوضح كيفية استخدام حاسبة التمويل

بنك التنمية يوضح كيفية استخدام حاسبة التمويل
(اخر تعديل 2024-03-30 17:01:07 )
بواسطة

بنك التنمية الاجتماعية يوضح لك كيفية استخدام حاسبة التمويل بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة حيث يتم ذلك عن طريق تقديم مبلغ من المال لمساعدتهم على تجاوز بعض الصعوبات التي تواجههم في الحياة ومعرفة قيمة التمويل المستحق له من البنك.

حاسبة التمويل بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة

يستطيع الأفراد الذين يريدون الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية الاستعانة بحاسبة التمويل بنك التنمية الاجتماعية لمعرفة القيمة الخاصة بحالة كل الأفراد وعليه يتم احتساب قيمة التمويل الخاصة به المتقدم على القرض

وفقاً لما يلي:

احتساب عدد أفراد الأسرة وفقاً للشروط التي أعلن عنها البنك، مع العلم أنه يتم احتساب الابن في حالة أنه لم يتجاوز عمره 24 عاماً، أو إذا لم يكن موظف أو متزوج.

• أيضا يتم احتساب البنت ما لم تكن موظفة أو متزوجة دون اعتبار للعمر.

يتم حساب الأبناء من الأشخاص ذوي الإعاقة دون اعتبار للعمر سواء إذا كانوا غير متزوجين أو ليسوا موظفين.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية بوضع عدة شروط من اللازم أن تتوافر الشخص المتقدم للحصول على القرض، وهذه الشروط تتمثل في بعض النقاط الآتية:

يشترط أن لا يزيد الراتب للفرد في الأسرة عن 3000 ريال، حيث يتم حساب راتب الفرد من خلال تقسيم إجمالي راتب الأسرة على عدد أفرادها.

يتيح للمرأة الأرملة أو المطلقة أو الزوجة المهجورة الحصول على القرض بشرط أن يكون لديها طفل.

يجب أن يكون سن الذي يريد القرض بين 18عاماً إلى 70 عاماً، بالإضافة إلى أنه لم يتم قبول الأسر التي يكون عدد أفرادها أقل من فرديين.

الزوجة المهجورة عندما تتقدم للحصول على القرض من اللازم أن يكون سنها لا يقل عن 30 عام، ويجب أن يكون عمر أصغر طفل لها هو سنة واحدة.

هل بنك التنميه يعطي العاطل؟

نعم، حيث يقدم بنك التنمية قرض التأمينات الاجتماعية للعاطلين عن العمل، وذلك لتشجيع المواطنين السعوديين والمواطنات على العمل لحسابهم الخاص وتمويل مشاريعهم الصغيرة.

من هو مستحق قرض الاسرة؟

المستحقين لتمويل بنك التنمية الاجتماعية هم الأرامل، والمطلقات بدون إعالة، والأشخاص ذوي الإعاقة، ومسجلين لدى هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة.