-

الفئات المستفيدة من دعم توصيل الركاب في السعودية

الفئات المستفيدة من دعم توصيل الركاب في السعودية
(اخر تعديل 2024-03-04 22:00:40 )
بواسطة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم مالي توصيل الركاب والذي يهدف إلى مساندة جميع العاملين في السعودية، وقررت الدولة منحهم دعم مالي شهريًا من أجل زيادة دخلهم الشهر في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، وأوضحت المملكة أن هذا الدعم مقدم لفئة معينة يمكنها الاستفادة من هذا الدعم، لهذا سنتعرف على الفئات المستفيدة من دعم توصيل الركاب في السعودية.

الفئات المستفيدة من دعم توصيل الركاب في السعودية

ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن الدعم المالي المقدم من المملكة العربية السعودية لفئة معينة من الفئات التي تعمل في توصيل الركاب، حيث أعلنت المملكة عن تقديم الدعم المادي لعاملين في تطبيقات توصيل الركاب على أن يتم منحهم مبلغ مالي كل شهر بقيمة 2400 ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر أن الدولة أوضحت أن الفئات المستفيدة من دعم توصيل الركاب في السعودية هم المواطنين السعوديين في القطاع العام أو الخاص من العاملين في تطبيقات توصيل الطلبات مثل أوبر، جيني، كريم وغيرهم من تطبيقات توصيل الركاب ولكن يتم منحهم الدعم وفقًا لبعض الشروط والأحكام التي يجب أن تنطبق على المتقدم.

شروط التسجيل في دعم توصيل الركاب

إن التسجيل في دعم توصيل الركاب في المملكة العربية السعودية يتطلب توفر بعض الشروط التي يجب أن تنطبق على المتقدمين العاملين في تطبيقات توصيل الركاب، حيث جاءت شروط التسجيل في دعم توصيل الركاب كما يلي:

• على المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.

• يشترط وجود وثيقة عمل حر.

• ألا يكون لدى المتقدم أي سجلات تجارية.

• ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عام ولا يزيد عن 60 عام.

• ألا يكون المتقدم على رأس العمل أو في أي وظيفة أخرى.

• وجود اسم المتقدم من ضمن أسماء المسجلين في تطبيقات توصيل الركاب في المملكة العربية السعودية.