-

الزعاق يطلب من المواطنين البقاء في الاستراحات

الزعاق يطلب من المواطنين البقاء في الاستراحات
(اخر تعديل 2023-11-20 04:35:37 )
بواسطة

تشهد العديد من المناطق السعودية منذ مطلع شهر نوفمبر الحالي، هطول أمطار غزيرة وغير مسبوقة، ورغم الحالة الماطرة التي بلا شك تتسبب ببرودة الأجواء، ويعتقد الكثير من الناس أن موسم الشتاء قد بدا في السعودية وأن هذه البرودة ناتجة عن ذلك، إلا أن محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد في السعودية، “عقيل العقيل”، نفى تلك الاعتقادات الخاطئة وكشف أن موسم الشتاء لم يدخل بعد في السعودية.

قال “عقيل العقيل”، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أن موسم الشتاء في السعودية لم يدخل بعد، موضحاً أن موعد دخوله أصبح قريب.

وفي مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية السعودية، قال العقيل: أرصاديا متبق على دخول الشتاء في المملكة 11 يوما وفلكيا سيكون يوم 22 أو 23 ديسمبر.

وعن برودة الشتاء هذا العام، توقع خبير الطقس عقيل العقيل، أن البرد لن يكون قارصاً هذا العام في السعودية، نظراً لسقوط الأمطار في فصل الخريف.

فيديو | محلل الطقس لدى المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل: أرصاديا متبق على دخول الشتاء في المملكة 11 يوما
#عين_الخامسة#الإخباريةpic.twitter.com/bJ1NcUrPHF

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 19, 2023

من جانبه كشف خبير الفلك الدكتور خالد الزعاق، عن حالة الأجواء في المملكة خلال الأيام المقبلة، وقال في مقطع فيديو: “اليوم هواء على أغلب المناطق، اللي طالعين اليوم للبر خلوكم في الاستراحات”.

وأضاف الزعاق أن يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً شتوياً مع هواء بارد، موضحاً أن هذه الموجة طبيعية وتقول لك البرد جالس يدق الباب، اصحى له يا نايم”.

pic.twitter.com/TaXyPuzv2w

— علي الحمداوي (@alisaifeldin1) November 19, 2023